اخبار الحوادث

Saturday, June 28, 2008

فوبيا الجزء الثالث الخوف

فوبيـــا
دراسة د. نبيل فاروق

الحلقة الثالثة
أنياب الخوف


* (الفوبيا) هذه المرة من نوع متميِّز، ومختلف، وخاص..
خاص جداً..
(فوبيا) لها أنياب.. ومخالف..
(فوبيا) الحيوانات..
وربما يتبادر إلى ذهنك، مع الوهلة الأولى، أن هذا النوع من (الفوبيا)، أو الخوف المرضى، من الحيوانات، يقتصر على الحيوانات المفترسة وحدها دون سواها، حيث ترتبط فى أذهان الناس دوماً بالوحشية، والعنف، والدم، والألم، والموت أيضاً..
ولكن الحقيقة تختلف كثيراً..
فالمصابون بهذا النوع من (الفوبيا) يصابون بالخوف المرضى، والفزع، والرعب، والهلع، وكل المشاعر المشابهة الأخرى، من كل أنواع الحيوانات، المفترسة، والأليفة، وحتى الوديعة منها..
ومن المؤكَّد أنك قد التقيت فى حياتك حتماً بأحد المصابين بهذه الحالة العجيبة، وأنك قد رأيت من يصاب برعب بلا حدود، عند رؤية قط، أو كلب منزلى، أو أرنب، أو حتى حمار..
وربما ترتبط بعض الحالات بذكرى مؤلمة، فى فترات الطفولة أو الصبا، كأن يداعب طفلاً هرته مثلاً، فتخدشه بعنف، مما يولِّد لديه خوفاً مرضياً من القطط طوال العمر، أو حتى يشاهد كلباً يعقر شخصاً آخر، ويرى الآلام الرهيبة التى يعانيها هذا الآخر، فيخشى الكلاب حتى آخر لحظة فى عمره..
ولكن هناك حالات أخرى، لم يجد الأطباء النفسيون فى تاريخها كله، وحتى تحت تأثير التنويم المغنطيسى، أى موقف أو حادث، يمكن أن يكون السبب فى إصابتها بهذا الخوف المرضى من الحيوانات..
كل الحيوانات..
وحالات الخوف من الحيوانات تختلف من مريض إلى آخر، ككل أنواع (الفوبيا)، فهناك مريض يصيبه الفزع، عند رؤية حيوان يجرى هنا أو هناك، أياً كانت نوعيته، أو كان حجمه..
وفى حالات أخرى، لا يرتبط الخوف المرضى إلا بالحيوانات الحية، ويتلاشى تماماً أمام أى حيوان ميت، باعتبار أن موته يعنى انتهاء شروره، أو ما يمكن أن يسببه من أذى للآخرين..
وهناك حالة مسجلة عن مريض، لم يكن باستطاعته أبداً التطلَّع إلى عينى أى حيوان، ويتصوَّر دوماً أنه إذا ما التقت عيناه بحيوان ما، فإن هذا الحيوان سيتحداه، ويستفزه، وسينتهز أية فرصة سانحة للانقضاض عليه، وافتراسه بلا رحمة..
وهناك حالة أخرى لمريضة، كان يمكنها أن تتعامل مع الحيوانات بكل أنواعها، لو أنها حبيسة الأقفاص، أو بعيدة عن متناول يدها، أما لو لمسها أى حيوان، فهى تصرخ، وتولول، وتبكى، وتنهار، وتقضى ساعات وساعات فى غسل ذلك الموضع، الذى لامسه الحيوان، حتى أنها ذات مرة أزالت جلد ساعدها وألهبته، من فرط محاولتها تنظيفه..
والخوف المرضى من الحيوانات لا يرتبط بقوة المرء أو شجاعته العامة، فى مواجهة أية مواقف أخرى، بل هو نوع منفصل تماماً من المخاوف، ينمو فى ظروف خاصة، تختلف دوماً عن الظروف الطبيعية..
وأكبر مثال لهذا هو حالة (دى لوكا)..
و(دى لوكا) هذا كان رجلاً ضخم الجثة، عريض المنكبين، طويل القامة، له ملامح غليظة صارمة، وأطراف كبيرة على نحو مفرط، بحيث يبدو فى معطفه الداكن أشبه بصورة حية لمسخ (فرانكنشتاين) الشهير..
أما وظيفته، فكانت القتل!!..
نعم.. كان (دى لوكا) قاتلاً محترفاً، يعمل لحساب (المافيا) الإيطالية فى الثلاثينات، ويلازم زعماءها ملازمة الظل، وينفذ أوامرهم بلا مناقشة، وبلا تردُّد أيضاً، فيكفى أن يشير أحدهم إلى شخص ما، حتى يعتبر (دى لوكا) هذا أمراً بالقتل، لابد وأن يعمل على تنفيذه بأى ثمن..
وعلى الرغم من أن ذكاء (دى لوكا) كان محدوداً للغاية، فى النواحى الحسابية والاجتماعية، والعلمية بالطبع، إلا أنه كان يمتلك ذكاءً وحشياً عجيباً، فيما يختص بعمليات القتل، إذ كان يدبرها، ويخطِّط لها، وينفذها فى براعة مدهشة، حتى أن كل وسيلة لحماية الضحية، لم تكن لتحول بينه وبينها قط..
ومن الناحية العملية، كان (دى لوكا) قاتلاً بلا قلب أو مشاعر، يمكنه أن يكمل مذبحة بشعة، تسيل لها دماء الأطفال والنساء والشيوخ قبل الرجال، دون أن يطرف له جفن، أو تهتز فى جسده شعرة..
باختصار، كان كتلة من الغلظة، والقسوة، والوحشية، والقوة إلا لو وقع بصره على ثعبان!..
أى ثعبان!..
فما أن يرى (دى لوكا) ثعباناً يزحف أمامه، حتى ولو داخل قفص من زجاج سميكاً، ومضاد للرصاص، حتى تتسع عيناه عن آخرهما، ويرتجف من قمة رأسه حتى أخمص قدميه، ويغرقه العرق وكأنما خرج من بحر، وتتخشَّب أطرافه كالموتى، ويخفق قلبه بمنتهى العنف، حتى يكاد يثب من قفصه الصدرى بكل قوته..
ولقد تم كشف نقطة ضعف (دى لوكا) هذه بالمصادفة البحتة، عندما خرج لتنفيذ واحدة من عمليات القتل الاحترافية، ثم فوجئ بأن الهدف يهوى تربية بعض الثعابين، فى أقفاص زجاجية، فى حجرة مكتبه..
يومها فشل (دى لوكا) تماماً من المضى ولو خطوة واحدة، داخل حجرة المكتب، وتراجع بكل رعب الدنيا، بل وانطلق يعدو عبر شوارع (شيكاغو)، حتى بلغ منزله، فوثب تحت أغطية فراشه، وراح يرتجف حتى صباح اليوم التالى، وذهنه عاجز عن محو صورة الثعابين، وهى تزحف فى تعومة داخل أقفاصها الكبيرة..
وانتبه الضحية إلى ما حدث..
انتبه إلى أنه الهدف التالى للمحترف (دى لوكا)، وإلى أن شيطان (المافيا)، كما كانوا يطلقون عليه، مصاب بهلع مرضى من الثعابين؛ بكل أنواعها..
وفى اليوم التالى مباشرة، تسلَّل بعضهم إلى حجرة (دى لوكا)، وأودعوا فى فراشه وعاءً يحوى عدداً من الأفاعى الصغيرة..
وعاد (دى لوكا) إلى منزله، وأوى إلى فراشه، ورقد بين الثعابين، ثم انتبه إلى وجودها، و…
وفى الصباح التالى، عثروا على قاتل (المافيا) القاسى المحترف، ميتاً فى فراشه، وعلى وجهه نظرة رعب هائل، قضى عليه تماماً، على الرغم من أن الثعابين كلها كانت من النوع البسيط غير السام..
(دى لوكا) المرعب لم يمت بسم الثعابين إذن، وإنما بسبب خوفه المرضى الرهيب منها فحسب!!..
وهناك حالة أخرى لامرأة وحيدة، تعيش فى مزرعة صغيرة، فى جنوب (فرنسا)، مصابة بهلع مرضى من الفئران، حتى أنها كانت تنفق نصف دخلها السنوى على الشركات المتخصصة، فى إبادتهم وطردهم، ومنعهم من التسلَّل إلى منزلها الصغير..
وعلى الرغم من أن المنزل كان يخلو من أجهزة الإنذار، ونظم الأمن والتأمين المعتادة، فإنه كان يحوى عشرات من أجهزة الموجات فوق الصوتية، التى تدَّعى بعض الشركات قدرتها على طرد الفئران وأبعادها..
فى كل حجرة، وضعت المرأة جهازين على الأقل من هذه الأجهزة، حتى تشعر بالأمان، وتبعد عنها الفئران تماماً..
ولكن من عجائب القدر، أن هناك مثل قديم يقول : "إن من يخشى العفريت يراه"، ولقد تحقَّق هذا المثل بحذافيره، فى حالة هذه المرأة بالذات..
فذات يوم، أصابتها أزمة قلبية مفاجئة، أعقبتها حالة شلل رباعى، كما أكَّد تقرير الطب الشرعى فيما بعد، ومع سقوطها أرضاً، وعجزها عن الاتصال بأى شخص لمعاونتها، نفذ وقود المولدات، التى تمد منزلها بالطاقة، فحل الظلام، وتوقَّفت أجهزة طرد الفئران عن العمل، فانطلقت بالعشرات نحو المزرعة، وكأنما تنتقم من فترة الإبعاد الطويلة، وهاجمت العجوز العاجزة فى حجرة نومها،والتهمتها حية، وصراخها يملأ الجو، دون أن يسمعها أحد!!.. الصورة تبدو مفزعة للغاية، وستزعج خيالك طويلاً، إلا أنها لن تصيبك بالخوف المرضى من الفئران..
أو ربما تفعل!!..
ولكنها فى كل الأحوال واقعة حقيقية، على الرغم من بشاعتها..
واقعة ارتبطت بالخوف المرضى من أنواع بعينها من الحيوانات، مثل الخوف من أسماك القرش، أو الأخطبوط، أو السحالى، أو الثعابين..
والخوف من الحيوانات شديد وواسع الانتشار، وتصاب به النساء بأكثر مما يصاب به الرجال، وهو يشترك فى مواصفاته وطبيعته مع نوع آخر من (الفوبيا) المرضية..
نوع أقل شيوعاً، ولكنه أكثر إثارة للاهتمام والحيرة.
والدهشة أيضاً..
الدهشة الكبيرة.

Wednesday, June 25, 2008

قبسات وعظات في تعامل الزوج مع زوجنه

كيف يتعامل الرجل المسلم مع زوجته من وجهة نظر اسلامية ملتزمة

من أنعم الله علينا نعمة الزواج وجعله آية من آياته للمتفكرين في خلقه سبحانه وتعالى..قال عز من قائل [ ومن آياته أن خلق لكم من انفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون]  الاية 21"} (سورة الروم)]
وبعث لنا سبحانه وتعالى محمدا صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا هاديا ومبشرا ونذيرا فجعله قدوة لنا في التمسك بالآداب والقيم وفي الإلتزام بمنهج الله تعالى فكان خير نبي لأمته وخير قائد لجنوده وخير زوج لزوجته وخير أب لأولاده...فعلم الأزواج كيف تكون العشره الطيبه لزوجاتهم فقال((خيركم خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي))










الراوي: عائشة  

  خلاصة الدرجة: إسناده صحيح  

  المحدث: ابن جرير الطبري  

  المصدر: مسند عمر  

  الصفحة أو الرقم 1/408



وكان هو نفسه مثال الزوج الصالح فكان رحيما بزوجاته ،عليما بطبائعهن ،مقدرا لحاجتهن كبنات حواء، فلم يكن عنيفا ولا قاسيا ، ولم يكن جبارا ولا متسلطا...بل كان الرحمه المهداه والنعمه المسداه والقلب الرحيم العطوف الشفوق...وحول تلك الصفات الجميله النبيله لخير زوج لأزواجه نقتبي منها قبسات وعبرا وعظات ليرى الأزواج كيف يتعاملوا المعامله الحسنه الطيبه مع زوجاتهن...فهناك طرق كثيره ومتعدده لا يتسع المقام لذكرها كلها ولكن نذكر أهمها وأكثرها وقعا بالنفس..فنقول أولا....*أن تتعاونا على الطاعه....  من أكثر الأمور التي تديم السعاده بين الزوجين تعاونهما على الطاعه وأن يجعلا ويخصصا وقتا لأمر من أمور طاعة الله تعالى ويفعلان ذلك سوية من ذلك مثلا



أن يخصصا وقت لتلاوة القران الكريم فيقرءان جزء من كتاب الله في الوقت الذي يفرغان فيه من الأعباء والمسؤوليات الحياتيه المكلفين بها


أن يوقظ أحدهما الآخر فيصليا ركعتين في جوف الليل ابتغاء مرضاة الله فذلك والله يزيد الحب بينهما ويبارك في حياتهما ويجعلها مليئه بالسعاده. قال صلى الله عليه وسلم (( عن الرجل إذا ايقظ أهله من الليل فصليا ركعتين كتبا من الذاكرين الله كثيرا والذاكرات))رواه ابو داود وابن ماجه وابن حبان وصححه على شرط الصحيحين..










الراوي: أبو سعيد الخدري و أبو هريرة  

  خلاصة الدرجة: صحيح

  المحدث: الألباني  

  المصدر: صحيح ابن ماجه  

  الصفحة أو الرقم: 1106


**
أن يتناصحا بصلاة النوافل وصوم التطوع والذكر والإستغفار ويكون أحدهما عون لشريكه وعضد له...

*
أشبع رغبتها في الحديث اليك..المرأه بطبيعتها تحب الكلام اكثر من الرجل ونحن نلاحظ أن البنت الصغيره تتكلم وتحسن الكلام قبل الصبي الذي هو بمثل عمرها وفي الدراسات التي اجريت على طلاب المدارس بصفه عامه تبين تفوق البنات في اللغه على البنين الذين هم في نفس الأعمار والزوج الذي يظهر لزوجته الضجر من كلامها معه يسبب لها الإحراج ويجعلها تحجم عن الكلام معه وعند ئذ يكبت احدى رغباتها الأساسيه ويكسر قلبها فلا بد أن يتعامل معها برفق ولطف ويقدر طبيعتها وحاجتها للكلام..

*
إحسان مناداتها..
لا شك أن كلنا يحب أن ينادى بأحب الأسماء اليه ومن أفدح ماقد يقال أن ينادي الزوج زوجته ب((ياهو...)) أو نحوها من الألفاظ التي تشعر بالنقص ولا يقبلها أحد
يجب على الزوج أن يجعل لزوجته اسما محببا إليها يناديها به ويتأسى في ذلك بنبينا صلى الله عليه وسلم وماكان يفعله مع عائشه رضي الله عنها فكان يقول لها ((ياعائش)) وأحيانا ((ياحميراء))ومع هذا ينبغي أن يكون اسم الدلع الذي ينادي به الزوج زوجته من الأسماء التي لا يطلع عليها أحد وماكان من النبي عليه الصلاة والسلام فهو من قبيل تعليم الأمه الإسلاميه آداب المعاشره الزوجيه...

*
أشعر زوجتك بالأمان..لا تحتاج الزوجه من الزوج شيء أكثر من احتياجها للشعور بالأمن والأمان فإحساس الزوجه بالأمان مع زوجها ينعكس حبا وتكريما وتقديرا لهذا الزوج أما شعورها معه بالخوف وعدم الثقه ينعكس على الزوج بالريبه والشك والبخل بالمشاعر الفياضه فكيف تشعر الزوجه مع زوجها بالأمان وهو يتهددها عند كل كبيرة وصغيرة بالطلاق؟؟؟
*أستعن بالمفاجآت الساره...لايوجد شيء محبب للنفس أكثر من أن تهدي لأحد شيء يحبه والأكثر حبا للنفس أن تفاجئه بهذا الشيء وعندما تحضر لزوجتك ماتعلم انها ترغب به وتتمناه فإنها ستعرف أنك لم تنسها وأنك مهتم بها وتكون المفاجأه ساره وأكثر وقعا وأفضل أثرا حين تحضر لها ماتحب من غير أن تطلبه في حين أنك تشعر أنها تحتاجه وهذا يحتاج منك الى حاسه خاصه وبالطبع تستطيع ذلك ان كنت تحبها فعلا...

*ادخل البيت بالبشر والإبتسام...
وكما هو مطلوب من الزوجه أن تحسن استقبال زوجها فكذلك مطلوب منه ومن باب أولى أن يدخل بيته فيقابل زوجته بالبشر والسرور والبسمه الصادقه وليبدأ أهله بالسلام فالسلام تحية الإسلام الخالده والبعض يستهين بها ويستبدل السلام ببعض العبارات وهو بحق يجهل فضل السلام وبركته الواسعه فهو تحية أهل الجنه قال تعالى [تحيتهم فيها سلام] (سورة يونس: 10)
ومن يقولها يكتب له الأجر العظيم والثواب الجزيل

*
تلطف في كلماتك وعباراتك..
كأن تقول **أكون شاكرا لك لو فعلت كذا

**إنك تبذلين جهدا كبيرا مع الأولاد..
**
إنني أراك اليوم أجمل من أي وقت مضى
**
إن هذا لثوب أروع ماقد رأيت
ونحو ذلك من العبارات الجميله واللطيف التي تشعر زوجتك بأنها في سابع سماء وأنها أسعد ماقد يكون لأنك زوجها وحبيبها...

*
أن تمتدحها أمام أهلك وأهلها....
فلا يوجد شيء يسبب للزوجه الحزن أكثر من أن تعيبها أمام الناس أو أمام أهلك بالذات فهناك حساسية شديده لا تغيب عن أي عاقل بين الزوجه وأهل زوجها فاحذر أن تنتقد أي من تصرفاتها أمامهم مهما كنت غاضبا منها حاول أن تتفاهم معا وتنتقدها بلطف ودون تجريح بينك وبينها ولا داعي أبدا لجعل الأطراف الأخرى تدخل بينكم..فإن ذلك من تمام المعاشره بالمعروف قال تعالى[ وعاشروهن بالمعروف(النساء/ 19) ]

*ساعد زوجتك على تنمية مهاراتها وهواياتها....
فالشخص حين يرى من يهتم به ويساعده في تنمية مواهبه وتلبية رغباته فيجب عليك أيها الزوج أن تحترم هواية زوجتك وتقدر ما تهتم به وأن لا تقلل من شأن ذلك حتى لا تجرحها في الصميم
مهما كانت هذه الهوايه تافهه خذ أمامك مثلا رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدرك صغر سن زوجته أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها فكان يجري ويسابقها فتسبقه مره ويسبقها مره
وكان يمازحها بخصوص هذا الشأن ..فمره وجدها تلعب بحصان لها جناحان...

  قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم من غزوة تبوك أو خيبر ، وفي سهوتها ستر ، فهبت ريح ، فكشفت ناحية الستر عن بنات لعائشة لعب ، فقال : ما هذا يا عائشة ؟ قالت : بناتي ، ورأى بينهن فرسا له جناحان من رقاع ، فقال : ما هذا الذي أرى وسطهن ؟ قالت : فرس ، قال : وما هذا الذي عليه ؟ قالت : جناحان ، قال : فرس له جناحان ؟ قالت : أما سمعت أن لسليمان خيلا لها أجنحة ؟ قالت : فضحك حتى رأيت نواجذه .










الراوي: عائشة  

  خلاصة الدرجة: إسناده صحيح  

  المحدث: الألباني  

  المصدر: آداب الزفاف  

  الصفحة أو الرقم: 203  http://dorar. net/hadith. php

فإذا وجدت زوجتك تلعب بعض الألعاب الطفوليه فهل تمازحها كما فعل صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟
لتعلم أيها الزوج أن الهوايه والموهبه بالنسبه للشخص شيء محبب له وهو يرى فيه نفسه ويشعر معه بالسعاده وأنت حينما تحطم موهبته أو تسخر منها فإنك تعترض الطريقه التي يستمد منها سعادته وهذا بالتأكيد ليس من حقك...


منقووووول


تم التاكد من صحة الاحاديث من خلال موقع www.dorar.net

Sunday, June 22, 2008

اربعة أشياء تمرض جسم الانسان تجنبها من فضلك

قال ابن القيم رحمه الله


أربعة أشياء تُمرض الجسم


الكلام الكثير * النوم الكثير * والأكل الكثير *الجماع الكثير




وأربعة تهدم البدن


الهم * والحزن * والجوع * والسهر

وأربعة تيبّس الوجه وتذهب ماءه وبهجته


الكذب * والوقاحة * والكثرة السؤال عن غير علم * وكثرة الفجور

وأربعة تزيد في ماء الوجه وبهجته

التقوى * والوفاء * والكرم * والمروءة

وأربعة تجلب الرزق


قيام الليل * وكثرة الاستغفار بالأسحار * وتعاهد الصدقة * والذكر أول النهار وآخره

وأربعة تمنع الرزق


نوم الصبحة * وقلة الصلاة * والكسل * والخيانة
من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة
حطت خطاياه إن كانت مثل زبد البحر .. متفق عليه

Thursday, June 19, 2008

يوم القيامة قريب و الدليل و الله اعلم


ادلة اقتراب يوم القيامة
يوم القيامة قريب والدليل

رســــالة .... إقرأها كاملة ولا تهملها و إلا ستأثم

وصية الرسول- صلى الله عليه وسلم- ... في

منام الشيخ أحمد

(( حامل مفاتيح حرم الرسول الكريم-ص -))

وصية الرسول عليه السلام في منام الشيخ أحمد حامل مفاتيح حرم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقسم أن الرسالة استقبلتها اليوم فأرجوا أن تقرؤوها كاملة وتعلموا ما بها ... هذه الوصية من المدينة المنورة من الشيخ أحمد إلى المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها وإليكم الوصية


يقول الشيخ أحمد : أنه كان في ليلة يقرأ فيها القرآن الكريم وهو في حرم المدينة الشريف ... وفي تلك الليله غلبني النعاس ورأيت في منامي الرسول الكريم و أتى إليًّ

وقال:- إنه قد مات في هذا الأسبوع 40 ألف على غير إيمانهم وأنهم ماتوا ميتة الجاهلية

و أن النساء لا يطعن أزواجهنَّ ويظهرنَّ أمام الرجال بزينتهم من غير ستر ولا حجاب وعاريات الجسد ويخرجن من بيوتهن من غير علم أزواجهن ...

وأن الأغنياء من الناس لا يؤدون الزكاة ولايحجون إلى بيت الله الحرام ولا يساعدون الفقراء ولا ينهون عن المنكر

وقال الرسول (ص): أبلغ الناس أن يوم القيامة قريب وقريباً ستظهر في السماء نجمة واضحةً ... وتقترب الشمس من رؤوسكم قاب قوسين أو أدنى

وبعد ذلك لا يقبل الله التوبة من أحد وستقفل أبواب السماء ... ويرفع القرآن من الأرض إلى السماء

ويقول الشيخ أحمد أنه قد قال له الرسول الكريم (ص) في منامه :

أنه إذا قام أحد الناس بنشر هذه الوصية بين المسلمين فإنه سيحظى بشفاعتي يوم القيامة ويحصل على الخير الكثير والرزق الوفير .....

ومن اطلع عليها ولم يعطها اهتماماً بمعنى أن يقوم بتمزيقها أو القائها أو تجاهلها فقد أثم إثماً كبيراً .....

ومن اطلع عليها ولم ينشرها فإنه يرمى من رحمة الله يوم القيامة .

ولهذا طلب مني المصطفى عليه الصلاة والسلام في المنام أن أبلغ أحد المسؤولين من خدم الحرم الشريف أن القيامة قريبة فاستغفروا الله وتوبوا إليه .

وحلمت يوم الإثنين أنه من قام بنشرها بثلاثين ورقة من هذه الوصية بين المسلمين فإن الله يزيل عنه الهم والغم ويوسع عليه رزقة ويحل له مشاكلة ويرزقه خلال 40 يوماً تقريباً .

وقد علمت أن :-

* احدهم قام بنشرها بثلاثين ورقة رزقه الله (( 25 ألفاً من المال )).
* كما قام شخص آخر بنشرها فرزقة الله تعالى 96 ألفاً من المال
* وأخبرت أن شخصاً كذًّب َ الوصية ففقد ولده في نفس اليوم ... وهذه معلومة لا شك فيها
فآمنو بالله واعملوا صالحاً حتى يوفقنا الله في آمالنا ويصلح لنا شأننا في الدنيا والآخرة ويرحمنا برحمته ...
قال تعالى:' فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون '. الأعراف
قال تعالى:' لهم البشرى في الدنيا والآخرة' يونس
قال تعالى:' ويثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الدنيا والآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء '. إبراهيم

علماً أن الأمر ليس لعباً ولهواً ... أن ترسل هذه الوصية بعد 96 ساعة من قراءتك لها...

وسبق أن وصلت هذه الوصية أحد رجال الأعمال فوزعها فوراً ومن ثم جاء له خبر نجاح صفقته التجارية بتسعين ألف زيادة عما كان يتوقعه .

كما وصلت أحد الأطباء فأهملها فلقي مصرعه في حادث سيارة فأصبح جثة هامدة تحدث عنها الجميع .

وأغفلها أحد المقاولين فتوفى أبنه الكبير في بلد عربي شقيق .

يرجى إرسال 25 نسخة منها ... وبشر المرسل بما يحصل له في اليوم الرابع وحيث أن الوصية مهمة للطواف حول العالم كله

فيجب إرسال نسخة متطابقة إلى أحد أصدقائك بعد أيام ستفاجئ بما سبق ذكره .

فآمنوا بالله واعملوا الخير واعملوا ما أنا عملته ووضعته بين يديكم

وادعوا لنا ولكم بالخير القريب إن شاء الله

Engageya